عالم المعلومات

أحدث المقالات

الاثنين، 19 فبراير 2018

قصة وحكمة ، ﺃﻏﺮﺏ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ

10:25 ص 0

ﺃﻏﺮﺏ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ

قصة وحكمة ، ﺃﻏﺮﺏ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ 
ﺃﻏﺮﺏ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ الامريكي : ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ مثله مثل اي ﻣﻨﺘﺤﺮ تقليدي عندما ﻓﻜﺮ في انتحار قرر ﺇﻧﻪ ﻳﺮﻣﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ اللي ﺳﺎﻛﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻓﺮﻣﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﻦ الطابق ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ ﻭﺗﺮﻙ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻷ‌ﻫﻠﻪ ﻋﻦ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭﻩ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻴﺄﺱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻟﻜﻦ ﻓﻲ 23 ﻣﺎﺭﺱ 1994 وبعد ﺗﺸﺮﻳﺢ ﺟﺜﺔ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ تبين ﺃﻧﻪ ﺗﻮﻓﻲ ﻣﻦ ﻃﻠﻖ ﻧﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺃﺱ! وليس ﺑﺴﺒﺐ ﺳﻘﻮﻃﻪ ﻣﻦ الطابق ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ
كما ﺑﻴّﻦ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ أنه ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺳﻘﻮﻁ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ توجد ﺭﺻﺎﺻﺔ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ اللي ﺳﺎﻛﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻭاللي ﺭﻣﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻗﺪﺭﺍ ﻭﺍﺳﺘﻘﺮﺕ ﻓﻲ ﺭﺃﺱ الشاب ﻭﻗﺘﻠﺘﻪ و اثناء ﺍﻟﻔﺤﺺ ﺗﺒﻴﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﻄﻠﻘﺔ ﺍﻟﻠﻲ ﺃﺻﺎﺑﺖ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ ﻭ هذه ﺍﻟﺸﻘﺔ ﻛﺎﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﺯﻭﺟﻴﻦ ﻣﻦ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻦ ﺳﺎﻛﻨﻴﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ سنوات ﻭﺍﺷﺘﻬﺮ ﺍﻟﺰﻭجان ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻴﺮﺍﻥ ﺑﻜﺜﺮﺓ الشجار ﺑﻴﻨﻬﻢ
 ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ أﻥ ﻭﻗﺖ ﻣﺎ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ القى بنفسه ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﻳﻬﺪﺩ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺈﻃﻼ‌ﻕ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻫﻴﺠﺎﻥ ﺷﺪﻳﺪ ﻓﻀﻐﻂ ﺩﻭﻥ ﻭﻋﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﻧﺎﺩ ﻓﺎﻧﻄﻠﻘﺖ ﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ الا ان ﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻌﻴﺪﺓ ﻋﻦ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻭﺧﺮﺟﺖ ﻣﻦ النافذة ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﻭﻣﺮﻭﺭ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ الذي القى ﻧﻔﺴﻪ ﻓﺄﺻﺎبته ﻓﻲ ﺭﺃﺳﻪ ﻭﻣﺎﺕ بسببها
اﻟﻤﺤﻜﻤﺔ ﺍﺗﻬﻤﺖ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻤﺪ ﻟﻜﻨﻪ ﺃﺻﺮ ﻫﻮ ﻭﺯﻭﺟﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻬﻢ دائما يتشاجرون ﻭإﻧﻪ ﻣﺘﻌﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﺗﻬﺪﻳﺪ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻭﻛﺎﻥ يعتقد ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ خالي من الرﺻﺎص لأنه ﻭﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﺇﻥ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺎﺕ ﺑﻴﻨﺖ ﺃﻥ هناك شاهد وهو ﺃﺣﺪ ﺃﻗﺎﺭﺏ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ رأى ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺰﻭﺝ يضع الرصاص في ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ ﻗﺒﻞ ﺃﺳﺒﻮﻋﻴﻦ و تبين فيما ان ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻣﻨﻌﺖ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﺑﻨﻬﺎ بتالي قرر ﺍﻻ‌ﺑﻦ ان ﻳﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺃﺑﻮﻩ ﻭﺃﻣﻪ ( ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ) بطريقة خبيثة لانه كان يعرف ﺇﻥ ﺃﺑﻮﻩ دائما عندما يتشاجر مع الزوجة يستخدم ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ دون ان يكون ﻓﻴﻪ اي ﺭﺻﺎﺻﺔ ﻓﻔﻜﺮ الشاب ﺇن يضع ﻓﻴﻪ ﺭﺻﺎﺹ حتي أبوه ﻳﻘﺘﻞ ﺃﻣﻪ وهكذا يضرب ﻋﺼﻔﻮﺭﻳﻦ ﺑﺤﺠﺮ واحد
لكن ﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺔ خرجت ولم تصيب ﺃﻣﻪ ﻭﻟﺒﺴﺖ ﻓﻲ ﺭﺍﺱ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﻭﻫﻮ ﺑﻴﻨﺘﺤﺮ وهكذا ﺗﺤﻮﻟﺖ ﺗﻬﻤﺔ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﻻ‌ﺑﻦ ﻟﻘﺘﻠﻪ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ
ﻟﻜﻦ ﺍﻷ‌ﻏﺮﺏ ﻣﻦ هذا كله ﺇﻥ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ﻫﻮ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﻫﻮ اللي وضع ﺍﻟﺮﺻﺎﺻ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ حتى ﻳﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺃﺑﻮﻩ ﻭﺃﻣﻪ وﺑﺴﺒﺐ ﺗﺪﻫﻮﺭ ﺃﻭﺿﺎﻋﻪ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ ﻭﺗﺄﺧﺮ ﺃﺑﻮﻩ ﻓﻲ ﻗﺘﻞ ﺃﻣﻪ ﻗﺮﺭ ﺍﻻ‌ﻧﺘﺤﺎﺭ ﻣﻦ ﺳﻄﺢ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﻟﺘﺼﺎﺩﻑ ﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺔ ﺭﺃﺱ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺍﻟﻠﻲ ﺃﻃﻠﻘﻬﺎ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ اللي وضعها ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺑﻨﻔﺴﻪ فاصبح هو القاتل والقتيل معا نهااية مؤلمة













تابع التفاصيل

السبت، 17 فبراير 2018

استخرج اسم الصحابي من لوحة المفاتيح التي أمامك 

2:37 ص 0

استخرج اسم الصحابي من الصور التي أمامك

متابع ي صفحة عالم المعلومات اهلا وسهلا بكم ، تحتوي هذه الاحرف الموجودة في الصورة على اسم من اسماء الصحابة رضوان الله عليهم ، تأمل هذه الصورة و حاول معرفة اسم الصحابي المقصود .
مع العلم ان هذا الصحابي ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ ﺇﻟﻰ ﺍﻹﺳﻼﻡ، ﺍﺗﺨﺬ رسول الله "عليه الصلاة و السلام" ﻣﻦ ﺩﺍﺭه ﻣﻘﺮًﺍ ﻟﻠﺪﻋﻮﺓ في ﺑﺪﺍﻳﺔ ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻹﺳﻼﻡ . ثم ﻫﺎﺟﺮ هذا الصحابي الي ﻳﺜﺮﺏ ، ﻭﺷﺎﺭﻙ ﻣﻊ سيدنا رسول الله "عليه افضل الصلاة و ازكى السلام" ﻓﻲ ﻏﺰﻭﺍﺗﻪ ﻛﻠﻬﺎ و ﺗﻮﻓﻲ ﺑﺎﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﻨﻮﺭﺓ ‏وذلك ﺳﻨﺔ 55 ﻫـ، ﻓﻲ ﺧﻼﻓﺔ ﻣﻌﺎﻭﻳﺔ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﺳﻔﻴﺎﻥ ﻭﻗﺪ ﺟﺎﻭﺯ ﻋﻤﺮﻩ ﺍﻟﺜﻤﺎﻧﻴﻦ ، فمن هو هذا الصحابي ؟
 تابع المزيد من الالغاز هنا ...







اقرأ أيضا : 













تابع التفاصيل

الخميس، 15 فبراير 2018

أنماط تفكيــر الإنسان - كيف يفكر الانسان

2:49 م 0

أنمــــاط تفكيــــر الإنســــان

أنماط تفكيــر الإنسان - كيف يفكر الانسان
يقول احد الشباب . . . ضربَني أحدهُم بعصا منَ الخلف بينما كُنت أسيرُ في الطَّريق ف شعرتُ بالغضبِ الشَّديد والتَفَتُّ بسرعةٍ لأرى من الذي ضربَني، ولماذا ؟ 
وتفاجأتُ بأنَّ هذه الضَّربة أتَتْ من عصا رجلٍ أعمى يتحسَّسُ طريقَهُ بعصاه . 
فتحوَّلت مشاعر الغضَب عندي إلى مشاعر شفقة .. وأخذته إلى المكان الذي يقصِدُه.ف عرفْتُ "أنَّ مشاعرَ الإنسان تتغيَّر عندما يُغيِّر فهمَه وتحليلَهُ للمواقف" كم ظلمنا أناساً لمْ يكُن قصدُهم ما فهِمْناه . 
فأحسِن الظَّنّ ولا تتسرَّع في الحُكم على الأمور.





قسّم العلماء تفكير الإنسان إلى أربعة أنماط : 
الإبداعيون :حبهم للتصورات و الإستكشافات و المغامرات و الخيارات المتعددة متجددون دائما ، يعتمدون على الحدس و البديهة ، قراراتهم سريعة و كبيره الشاعريون : يركزون على العلاقات و يشعرون بإحتياجات الآخرين ، مشاعرهم رقيقةالتنفيذيون : يهتمون بالتفاصيل ، إدارة الوقت ، لديهم إنضباط عالي ، الأمن و السلامة
الموضوعيون : يفكرون بعمق و يقررون بهدوء ، تركيزهم عالي ، سؤالهم التقليدي ماذا ستستفيد ليس هناك عصى سحرية للـنجاح فالنجاح يحظى به المكافحون
والله يهب للطير رزقه لكنه ﻻ يضعه له في عشه ﻻ شيء يتحقق بالصدفة وﻻ نجاح بلا كد وتعب … ‏النباتات لا تملك العقل : ولو غطيتها بصندوق فيه ثقب ، لخرجت من هذا الثقب متتبعه للضوء ، فما بالنا لانتبع النور ونحن نملك العقول












تابع التفاصيل

الأحد، 4 فبراير 2018

قصة رائعة عن دهــاء الملـك و العجـوز

12:03 م 0

★قصــة و عبـرة★ « دهــاء الملـك و العجـوز »

قصة رائعة عن دهــاء الملـك و العجـوز
كان في أحد الأزمان السالفة ملكاً و وزيره يتجولان في المملكة ، و عندما وصلا إلى أحد العجزة في الطريق دار الحديث التالي بين الملك و الرجل العجوز :
الملك: السلام عليكم يا أبي.
العجوز: و عليكم كما ذكرتم و رحمة الله و بركاته.
الملك: و كيف حال الإثنين؟
العجوز: لقد أصبحوا ثلاثة.
الملك: و كيف حال القوي؟
العجوز: لقد أصبح ضعيفاً.
الملك: و كيف حال البعيد؟
العجوز: لقد أصبح قريباً.
الملك: لا تبع رخيصاً.
العجوز: لا توص حريصاً.
كل هذا المشهد دار و الوزير واقفٌ لا يفقه شيئاً منه، بل و قد أصابته الدهشة و الريبة و الصدمة.







ثم مضى الملك و وزيره في جولتهم ؛ و عندما عاد الملك إلى قصره سارع الوزير إلى بيت الرجل العجوز ليستفسر عن الذي حدث أمامه في ذلك النهار.
وصل إلى بيت العجوز و مباشرة إستفسره عن الموضوع، و لكن العجوز طلب مبلغا من المال فأعطاه الوزير ألف درهم، فقال له العجوز : فأما الإثنين فهما الرجلين و أصبحوا ثلاثة مع العصا.
و في السؤال الثاني طلب العجوز ضعفي المبلغ الأول فأعطاه ألفين فقال: فأما القوي فهو السمع و قد أصبح ضعيفاً
ثم طلب ضعفي المبلغ الذي قبله فأعطاه الوزير أربعة آلاف فقال: فأما البعيد فهو النظر و قد أصبح نظري قريباً
و عندما سأله الوزير عن السؤال الأخير إمتنع العجوز عن الإجابة حتى أعطاه الوزير مائة ألف درهم فقال: إن الملك كان يعلم منك أنك ستأتي إليّ لتستفسرني عن الذي حدث و أني سأشرح لك و أوصاني بأن لا أعطيك مفاتيح الكلام إلا بعد أن أحصل على كل ما أريد و ها قد حصلت
ثم مضى الوزير و هو مبهور بما حصل معه في ذاك النهار
● العبـرة :
لا تتدخل و لا تسعى لمعرفة خبايا الناس كي لا تخطر في نهاية المطاف ..
و كما يقول المثل:  "من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه " 








إقرأ أيضاً : 











تابع التفاصيل

الخميس، 1 فبراير 2018

اي كوب قهوة ﺳﻴﻤﺘﻠﺊ ﺃﻭﻻ ؟

3:52 م 0

اي كوب قهوة ﺳﻴﻤﺘﻠﺊ ﺃﻭﻻ؟ 


ﻟﻐﺰ ﻫﻨﺪﺳﻲ جميل ﺃﻭﻗﻊ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻳﻦ ﻓﻲ فخ التسرع
متابعي صفحتنا اهلا وسهلا ﺟﺌﻨﺎ لكم اليوم ﺑﻠﻐﺰ بسيط لكنه اوقع الكثير من الناس في الفخ نتيجة التسرع في الاجابة و عدم التركيز ،  لغز اليوم اﺟﺘﺎﺡ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﺑﻘﻮﺓ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ الا اننا قمنا بتعديل على الصورة
ﺍﻟﻠﻐﺰ ﺑﺒﺴﺎﻃﺔ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﻋﻦ كوب كبير  ﻳﺨﺮﺝ ﻣﻨﻪ ﺳﺎﺋﻞ من القهوة ﻟﻴﻤﻸ ﺃﺭﺑﻊ اكواب صغيرة "فنجان" ﻣﺮﺗﺒﺔ ﻛﻤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻜﻞ ﻭﺑﻴﻨﻬﻢ ﻭﺻﻼﺕ . ﻭﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﻫﻮ: ﺃﻱ فنجان ﺳﻴﻤﺘﻠﺊ ﺃﻭﻟًﺎ .

















تابع التفاصيل

الثلاثاء، 30 يناير 2018

قصه طريفة لكنها معبره جدا

5:25 م 0

قصه وعبرة

قصة و عبرة

رجل تزوج من امرأه من اقاربه وكان في بعض أفراد العائله مرض وراثي وهو ضعف السمع مع تقدم العمر
مع الوقت اصبح الزوج يشك في سمع زوجته
فاستشار طبيب العائله
اخبره الطبيب عن طريقة بسيطة جدا للتأكد من صحة سمع زوجته وهي أن يكلمها بصوت معتدل على بعد50 قدم منها ثم يقترب إلى 40 قدم ويعيد نفس الكلام فإن لم تجبه يقترب إلى 20 قدم  ثم يقترب إلى10وإذا لم تجبه يكلمها من خلفها مباشرة و بهذه الطريقة يتأكد من قوة سمع زوجته
عاد الزوج إلى المنزل وزوجته تعد طعام الغداء بالمطبخ مثلما قال له الطبيب ابتعد عن المطبخ 50 قدم وقال لها ، حبيبتي ماذا تعدين للغداء ؟
فلم تجبه فاقترب ل 40 قدم وقال  حبيبتي ماذا تعدين للغداء ؟ فلم تجبه اقترب ل 20 قدم وأعاد السؤال الا انه لم تجبه ثم اقترب لعشر أقدام وكرر نفس السؤال لم تجبه ايضا وأخيرا وقف خلفها وقال حبيبتي ماذا تعدين للغداء
التفتت وقالت له ،، هذه خامس مرة أقول لك ، دجاج بالفرن
العبرة ( لا تنظر إلى نفسك أنك على صواب دائما.... قد تكون المشكلة عندك انت وانت لا تعرف دا حااال بعض البشر ) .










تابع التفاصيل

الأحد، 28 يناير 2018

نصيحة طبية لا تقدر بثمن وربما ستعرفها لاول مرة

10:49 ص 0

نصائح طبية هامة لتحافظ على صحتك وتتجنب الذهاب للطبيب.

نصائح طبية

متابعي
عالم المعلومات اهلا وسهلا بكم ، لان الوقاية خير من العلاج يجب عليك أخذ بعض الاحتياطات لصحة أفضل ، لذلك نقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح الصحية الهامة 


1 _ابتعد عن السموم البيضاء الثلاثة:
السموم البيضاء: هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي مضره بالتأكيد قلل من الملح قدرالإمكان واستعض عن السكر بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.
2_ مضغ الخضار جيدا : إن مضغ الطعام جيدا يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البر وكلي والملفوف والقرنبيط .
3_  المشي يوميا :المشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم.
4_ الإكثار من تناول اللوز : يفضل تناول اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر الها النظام الغذائي اليومي .







5_ إضافة القرفة على القهوة : "ﺍﻟﻘﺮﻓﺔ ﻣﻦ ﻟﺤﺎﺀ ﺷﺠﺮﺓ ﺩﺍﺋﻤﺔ ﺍﻟﺨﻀﺮﺓ، ﻭﻋﻨﺪ ﺗﺠﻔﻴﻔﻬﺎ ﺗﻈﻬﺮ ﻛﺎﻷﺳﻄﻮﺍﻧﺔ" ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكولسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية أكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه.
6_ لا داعي للعجلة والسرعة :لا بد من اخذ الوقت عند القيام بالأعمال اليومية لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .
7_أضف نصف ملعقه صغيره من الحبه السوداء الى كوب لبن الزبادي خالي الدسم وتناول ذلك يوميا ان امكن.
8_ تناول الخضار والفواكه : احرص على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 %.
9_ الثوم يقي من كثير من الأمراض: الثوم من اعجب الأدويه الطبيعيه لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغ شيئ من الخضروات الخضراء مثل البقدونس حتى لازالة رائحته







10_ النوم بشكل افضل : تناول التفاح لمكافحة الارق والنوم بشكل عميق فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية ..
11_ استخدم الخل دائما : الخل وخاصة خل "التفاح" من افود المواد للجسم وفوائده لاتحصى استخدموا ملعقه صغيره مع السلطه يوميا .
12_ شرب الشاي الاخضر : ينصح بتناول كوب من الشاي الاخضر يوميا والذي يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان ولنتائج افضل
اشربوه مركزا بدون سكر.








تابع التفاصيل

الخميس، 25 يناير 2018

كيف تطور ذاتك وتقوي شخصيتك

2:10 ص 0

كيف تطور ذاتك

كيف تطور ذاتك وتقوي شخصيتك
حتى يكون تطويرك ممتاز عليك باتباع النصائح التالية :

النصيحة الاولى:
جدد حياتك.. ونوع أساليب معيشتك,وغير من الروتين الذي تعيشه.
النصيحة الثانية: اذا اردت العسل..فلا تحطم خلية النحل..
النصيحة الثالثة:
كرر (لاحول ولاقوة الابالله) فانها تشرح البال, وتصلح الحال, وتحمل بها الاثقال, وترضي ذا الجلال..
النصيحة الرابعة:
اكثر من الاستغفار.. فمعه الرزق والفرج, والعلم النافع, والتيسير, وحط الخطايا..




النصيحة الخامسة: ابسط وجهك للناس تكسب ودّهم..وألن لهم الكلام يحبوك..وتواضع لهم يجلّوك..
النصيحة السادسة:
عليك بالمشي والرياضة..واجتنب الكسل والخمول.. واهجر الفراغ والبطالة..
النصيحة السابعة:
لا تضيّع عمرك في التنقل بين التخصصات والوظائف والمهن..فإن معنى هذا انك لم تنجح في شي..
النصيحة الثامنة:
ابتعد عن مصاحبة المحبطين..
النصيحة التاسعة: كن واسع الأفق.. والتمس الأعذار لمن أساء اليك لتعش في سكينة وهدوء.. وإياك ومحاولة الانتقام..
النصيحة العاشرة:
لا تكلّس تفكيرك..
( مايزال الرجل عالماً..مادام حريصاً على العلم والتعلم..فإن ظن انه قد علم فقد جهل)
النصيحة 11 : التفاؤل : اليأس ظلم للنفس واتباع للشيطان .. اما التفاؤل رحمـــه وعـــــدل وإيمــــان بالله وبقدرتـــه على تغييــــر كل شيء فقط بقوله " كن فيكون " بذلــك الأمر منه عزوجل يولد بداخلنـــا التفاؤل ونراه  ينتشر حولــــــنا في لحــــظــة واحــدة ..














تابع التفاصيل

قصـة قصيـرة حسن الظن

2:04 ص 0

قصـة قصيـرة حسن الظن

قصـة قصيـرة حسن الظن

يُحكى أن أحد الرجال كان من أجوَد العرب في زمانه ..

فقالت له امرأته يومًا : ما رأيت قوما أشدّ لؤْمًا من إخوانك و أصحابك
قال : ولمَ ذلك ؟!
قالت : أراهم إذا اغتنيت لزِمُوك ، وإذا افتقرت تركوك !
فقال لها : هذا و الله من كرمِ أخلاقِهم .. يأتوننا في حال قُدرتنا على إكرامهم ،
و يتركوننا في حال عجزنا عن القيام بواجبهم !!
قال أحد الحكماء تعليقاً على هذه القِصة :
انظُر كيف بكرمه جاء بهذا التأويل حتى جعل قبيح فِعلهم حسناً وظاهِر غدرهم وفاءً ..
وهذا يدل على أن سلامة الصدر راحة في الدنيا و غنيمة في الآخرة ..
لترتاح ..أحسن الظن بالآخرين والتمس لأخيك عذراً .
















تابع التفاصيل

الأربعاء، 24 يناير 2018

مواصفات هاتف الكاتيل alcatel Idol 5s

2:06 م 0

مواصفات هاتف الكاتيل alcatel Idol 5s

مواصفات هاتف الكاتيل alcatel Idol 5s
ابعاد الهاتف : 148.6 × 72 × 7.5 ملم
الشاشة :5.2 بوصه بدقة 1920×1080 بكسلًا
الكاميرا الخلفية :   12 ميجابكسل
الكاميرا الامامية :  5 ميجابكسل
نظام التشغيل : اندرويد اصدار نوجا 7.1
المعالج الرئيسي : ثماني النواه 1.4 جيجاهرتز
الذاكرة العشوائية الرام :بحجم 3 جيجابايتات
الذاكرة الداخلية :بحجم 32 جيجابايتات
الذاكرة الخارجية : تدعم حتى 256جيجابايت
البطارية :ليثيوم أيون 2850 ميلي أمبير ، غير قابلة للازاله
البصمة : يدعم
 تابع التفاصيل هنا >> ..  


















تابع التفاصيل